وزارة النقل: جنوح سفينة محمّلة بالـ’المازوط’ بميناء الصخيرة

أعلنت وزارة النقل، اليوم السبت، على الساعة السابعة والنصف صباحا الانتهاء من عملية تحويل جزء من الحمولة وجر السفينة الجانحة beks Bebek المحملة بحوالي 70 ألف طن من المازوط إلى منطقة آمنة بنجاح لإتمام بقية مراحل خطة التدخل حيث تم درء كل المخاطر الممكنة لهذه الوضعية.

وتوجهت وزارة النقل إلى ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا بالشكر والتشجيع على ما أظهروه من اقتدار وتوحيد جهود وحسن إدارة لهذا الحادث في وقت وجيز وبنجاح تام.

وجاء ذلك إثر جنوح السفينة beks Bebek، حيث تم إعداد خطة تدخل عاجلة لعملية المساعدة بصفة مشتركة بين ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا.

ويوم الخميس على الساعة منتصف الليل تم الانطلاق في عملية المساعدة حيث تم توفير المعدات والوسائل اللوجستية الضرورية بإشراف فريق مشترك بين كل من ديوان البحرية التجارية والموانئ وشركة الترابسا.

وتم يوم الجمعة 21 جويلية 2023 القيام بتحويل جزء من الحمولة من السفينة الجانحة إلى سفينة ثانية تم استقدامها للغرض مع أخذ الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث أي عملية تلوث وتطويق المكان بحواجز عائمة وتوفير كل المستلزمات الضرورية والوقائية قصد إنجاح هذه العملية.

 

Related Posts

Next Post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *