الوطنيةسياسة

هذه السيرة الذاتية للمترشّح للانتخابات الرّئاسية نبيل القروي

تونس-الاخبارية-وطنية-سياسة-رصد


ولد نبيل القروي المترشّح للانتخابات الرئاسيّة السّابقة لأوانها عن حزب “قلب تونس” ،في 1 أوت 1963 ببنزرت وهو من الفاعلين في مجال الإشهار والاعلام السمعي البصري.

إثر حصوله على شهادة الباكلوريا بتونس تابع نبيل القروي دراسته الجامعية بمعهد التجارة بمرسيليا وتخصّص في التجارة وتقنيات البيع بالمؤسّسات المتعدّدة الجنسيات التحق إثرها بالمجموعة العالمية “كنال بلوس” في خطة مدير تجاري لمدّة سنتين.ّ

في سنة 2002 أسّس نبيل القروي صحبة شقيقه غازي القروي المجموعة الدّولية للإعلام والإشهار “قروي أند قروي” وافتتحا مكاتب تابعة لهذه الشّركة بعدد من عواصم المغرب العربي.

في 16 مارس 2007 ّ أطلق القروي قناة نسمة عبر القمر الاصطناعي وتولى إدارة مجموعة نسمة سنة 2009.

سنة 2013 بعث القروي جمعية “ناس الخير” التّي تغيّرت تسميتها إلى جمعية “خليل تونس” سنة 2016 إثر وفاة إبنه خليل القروي وتمثّل نشاطها في مساعدة الفئات المعوزة وبثّ مادة إعلامية يومية متعلقة بهذه الأنشطة على قناة نسمة.

و قد وجّهت الهيئة العليا المستقلّة للإتصال السّمعي البصري عديد المراسلات إلى قناة نسمة بسبب ما اعتبرته “الهايكا” تجاوزات ارتكبها نبيل القروي في قناته على غرار مواصلته البثّ دون إجازة ممّا استوجب إصدار قرار يقضي بحجز التّجهيزات التّقنية للبثّ التّابعة للقناة التلفزية الخاصة “نسمة” في شهر أفريل 2019.

نبيل القروي هو من مؤسّسي حركة نداء تونس سنة 2012، الذّي استقال منه سنة 2017 كما أسس في جوان الفارط حزبه الجديد “قلب تونس” الذّي ترشح باسمه في الانتخابات الرئاسية.

و قد تمّ إيقاف القروي يوم 23 أوت 2019 وذلك على خلفيّة قضيّة رفعتها ضدّه منظّمة “أنا يقظ” بتهمة التهرّب الجبائي وتبييض الأموال ممّا خلف ردود فعل مختلفة لدى السّياسيين و الحقوقيين بين مؤيّدة للقرار واخرى مستنكرة ل . ونبيل القروي متزوّج وأب لثلاثة أطفال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × واحد =

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق