أمنالوطنية

(بالصـور) الأمن يضرب بقوة… حجز أكثر من مليار من العملة المزيفة في العاصمة

تمكنت الفرقة المركزية الثالثة بالإدارة الفرعية للأبحاث للحرس الوطني بالعوينة من تفكيك عصابة مختصة في تزوير العملة والتحيل.
وقالت الإدارة العامة للحرس الوطني إنه تم إلقاء القبض على 03 من عناصر العصابة وهم من جنسيات افريقية بجهة المنار في العاصمة بعد متابعة دقيقة.
وبالتحري معهم تبين أنهم يعمدون إلى إيهام مواطنين تونسيين بكونهم يتحوزون على خزائن مؤمنة بسفارات دولهم المنتصبة بتونس والتي تحتوي على أوراق نقدية أجنبية يمكن تحويلها إلى مبالغ هامة من العملة الأوروبية “اورور” من فئة 50 و 10 و 200 و 500 وذلك بعد غسلها بمواد كيميائية بعد أن يتم طلاء عدد من الأوراق النقدية الصحيحة من العملة الأجنبية باستعمال بعض المواد التي يمكن إزالتها بمجرد ملامستها لمواد سائلة دون المس من خاصيات وسلامة الأوراق الصحيحة مع وضعها ضمن لفافات من الأوراق النقدية المزيفة ثم يتم التفريط فيها بالبيع للمواطنين التونسيين بمقابل مبالغ مالية ضخة.
وقد تمكنت الوحدة المذكورة من حجز:
– 297 ورقة نقدية من فئة 50 اورو.
– 357 ورقة نقدية من فئة 100 اورو.
– 540 ورقة نقدية من فئة 200 اورو.
– 432 ورقة نقدية من فئة 500 اورو.
وقدرت القيمة المالية الجملية للعملة المزيفة المحجوزة بـ 374 ألف و 550 أورو ما يعادل 01 مليار و198 ألف 560 دينار، إضافة إلى مبلغ مالي من العملة التونسية الصحيحة قدره 12 ألف دينار.
بمراجعة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بحجز المبلغ المذكور والاحتفاظ بذي الشبهة ومباشرة قضية عدلية في شأنهم ومواصلة التحريات معهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق