ألفة التراس تطالب بمجلس عقلاء لإنقاذ البلاد..

سياسة

أكدت الفة تراس عضو مجلس نواب الشعب في تدوينة نشرتها على حسابها الرسمي بالفايسبوك أمس الأحد 12 جويلية 2020، انها خيرت منذ أدائها القسم بمجلس نواب الشعب التركيز على الاستماع لمشاكل التونسيين ومحاولة حلها من موقعها النيابي وتخلت عن الجانب السياسي للنائب.

واضافت تراس ان تونس اليوم تعيش أزمة اقتصادية وسياسية، واعتبرت ان الازمة السياسية تهم فقط السياسيين في حين ان الازمة الاقتصادية تهم كل التونسيين وعمقتها ازمة انتشار فيروس كورونا.

وقالت التراس أن حكومة الفخفاخ ولدت مشوهة بسبب عديد الاكراهات وبحزام سياسي غير مجانس وغير متفاهم وعمق أزمتها ملف تضارب المصالح المتعلق برئيس الحكومة وهو ما جعل الحكومة تفقد مصداقيتها وتصبح عاجزة عن تقديم حل للازمة الاقتصادية ولا يستطيع رئيسها أن يطلب من الشعب التضحية في حين انه ملاحق بشبهات فساد.

وطلبت التراس من رئيس الجمهورية لأنه المسؤول على استقرار البلاد أولا والمسؤول على اختيار رئيس الجمهورية ثانيا ان يستعمل صلاحياته التي يكفلها الدستور لتفعيل الفصل 99، واضافت بخصوص اختيار رئيس الحكومة القادم انه يجب ان يرتكز أساسا على برنامج اقتصادي اجتماعي واضح لإنقاذ تونس حيث يجب ان يعمل على إيجاد حلول سريعة لأن التونسيين لم يبق لديهم قدرة على الصبر والاحتمال.

وقالت تراس أن مجلس نواب الشعب أصبح مشلولا ولم يعد قادرا على تمرير قوانين بسيطة بسبب المناخ السياسي المتعفن مضيفة أن تغيير رئيس المجلس يجب ان يكون مرفوقا ببديل قادر على جمع العدد اللازم من الأصوات والا فان العملية ستكون عكسية وسيتم تقوية الغنوشي رغم الأخطاء التي قام بها في التسيير.

و تقدمت الفة تراس بنداء لمن اسمته عقلاء البلاد و حكمائها من النواب و السياسيين للجلوس على طاولة النقاش لاختيار رئيس حكومة جديد يسير بالبلاد الى حل يخرجها من الازمة الاقتصادية و الاجتماعية داعية الى التفكير في مستقبل تونس.

 

 

Related articles

غزّة تحت القصف الصهيوني

قصفت مقاتلات تابعة للاحتلال الاسرائيلي، الخميس، موقعا يتبع للذراع العسكري لحركة “حماس” في قطاع غزة....

القيروان: تسجيل 5 حالات عدوى محلية بـ"كورونا"

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بالقيروان، اليوم الخميس 6 أوت 2020،...

(مشاروات تشكيل الحكومة) - المشيشي يلتقي رؤساء الحكومات السابقين..

مواصلة لمشاوراته لتشكيل الحكومة القادمة، يعقد رئيس الحكومة المكلف هشام مشيشي يوم الجمعة 07 أوت 2020 ...

غدا: انطلاق موسم الصولد الصيفي

ينطلق موسم التخفيضات الدورية لهذه الصائفة (الصولد) يوم غد الجمعة 7 أوت 2020 ليمتد على فترة 6 أسابيع....

"كورونا": 18 ولاية سجلت اليوم إصابات جديدة..

سجلت 18 ولاية تونسية بتاريخ اليوم، إصابات جديدة، بفيروس كورونا المستجد، من بينها 4 ولايات سجلت إصابا...

Last news

Most read

مجتمع

قضاء