الوطنيةرياضة

(الدابة السوداء للكرة المغربية) – النجم يرنو الى “ريمونتادا” تاريخية جديدة اليلة..

سيكون ملعب رادس بعد قليل (الثامنة بمساء تونس) على موعد مع “ديربي” شمال أفريقي يجمع بين النجم الساحلي التونسي والوداد المغربي ، في ختام مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وستحظى المباراة باهتمام جماهير الأهلي الذى خاض مواجهة صعبة اليوم ضد صن داونز الجنوب أفريقي انتهت بترشح الشياطين الحمر للمربع الذهبي في انتظار مواجهة الفائز في مباراة النجم والوداد.
وقال الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن مباراة الليلة أن الاستقبال لن يكون حاراً لمدرب الوداد خوان كارلوس جاريدو الذي يعود إلى رادس بعد أقل من شهر على إقالته من تدريب النجم الساحلي, حيث قاد الوداد للفوز بملعبه 2-0 على فريقه السابق في أول مهمة له مع العملاق المغربي، ويسعى كارلوس الليلة للدفاع عن هذا الأفضلية أمام فريق يعرفه جيداً.
الا ان خليفته في قيادة النجم الساحلي المدافع الأسبق قيس الزواغي، ولئن كان يواجه مهمة صعبة، لكنه يعتمد على خبرة لاعبيه الذين قلبوا الأمر في موقف مماثل هذا الموسم عندما كان النجم خاسرا 2-0 ضد أشانتي كوتوكو الغاني في ذهاب الدور الأول، لكنه تمكن من الفوز 3-0 في مباراة الإيابا ليبلغ مرحلة المجموعات. وسيكون لاعبو النجم أسعد السعداء إذا نجحوا في تكرار الأمر مرة أخرى. ومن تاريخ النجم في قلب المعطيات الليلة الشهيرة سنة 97 امام السريع البوركيني حين حول النجم تاخره في واغادوغو الى انتصار برباعية نظيفة، ونهائي 2003 امام جوليوس برغر بنتيجة ثلاثية نظيفة بعد الهزيمة في نيجيريا بهدفين لصفر. كما يطلق المغاربة على النجم الساحلي تسمية “الدابة السوداء” للكرة المغربية باعتبار ان فريق جوهرة الساحل يعرف بتفوقه على جميع اندية المملكة وتاريخيا لم يقدر لا الرجاء أو الوداد وباقي الاندية المغربية على التغلب عليه والعبور على حسابه، باستثناء مرة وحيدة كانت امام الكوكب المراكشي منذ 23 سنة. وفي الاثناء إستقر الإطار الفني للنجم الساحلي بقيادة قيس الزواغي على التشكيلة التالية لبدء اللقاء :
أشرف كرير/ وجدي كشريدة /مرتضى بن وناس /صدام بن عزيزة /بهاء السلامي/امين بن عمر / محمد المثناني/ ياسين الشيخاوي /ماهر الحناشي/ إيهاب المساكني/كريم العريبي.
ويذكر أن زملاء إيهاب المساكني مطالبون بتعويض هزيمة الذهاب (2-0)، بانتصار بفارق ثلاثة أهداف على الأقل، في مهمة صعبة، لكنها غير مستحيلة على فريق جوهرة الساحل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق