الوطنيةتعليم

إمكانية تقديم عطلة الربيع بسبب كورونا: وزارة التربية توضح

نفى المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج الطيب، اليوم الثلاثاء، ما راج عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بشأن إمكانية تقديم عطلة الربيع بأسبوع بعد تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن الوضع الصحي الحالي بالبلاد غير خطير ولا يقتضي ذلك.

وأوضح محمد الحاج الطيب أنه إذا ما اقتضت الحاجة اتخاذ مثل هذا القرار فإنه سيكون على مستوى عال أي من طرف الحكومة وبالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأكد أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات للوقاية لتلافي انتشار كورونا بالمدارس من ذلك، توفير الماء الصالح للشراب والصابون والسوائل المعقمة في كل المدارس وحث المشرفين عليها على تهوئة وتنظيف قاعات الدروس باستمرار والقيام بتعليق معلقات تحسيسية حول كيفية التوقي من هذا الفيروس.

وأضاف أن الوزارة قامت بالتنسيق مع مندوبياتها الجهوية بتخصيص حصص توعوية موجهة للتلاميذ للتعريف بكورونا وطرق الوقاية منه وتنظيم عدة حملات تحسيسية حول كيفية احترام شروط حفظ الصحة وتوزيع قرص ليزري حول الموضوع على كافة المدارس.

ولفت  إلى أن وزارة التربية قد أحدثت خلايا يقظة، للتوقي من تفشي كورونا، بكل المندوبيات الجهوية إلى جانب خلية اليقظة المصغّرة بوزارة التربية والتي تنسق بصفة مستمرة مع خلية الأزمة بوزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق